أخبارالمرأة والمجتمع المدني

مرشحة عن ديالى تنسحب من السباق الانتخابي بعد تلقيها تهديدات بقتل ابنها

8 أكتوبر 2023

أعلنت المرشحة عن تحالف “العزم” في ديالى، زينة حافظ الصالحي، اليوم الأحد (8 تشرين الأول 2023) ، انسحابها من التنافس في العملية الانتخابية والتي من المقرر إجراءها في 18 كانون الأول المقبل بسبب التهديدات التي كانت تتلقاها حيث كانت آخرها تهديدها بقل إبنها.

وقالت الصالحي في بيان اليوم: “أخوتي الأعزاء يا من وقفتم إلى جانبي بأحلك الظروف، أشكركم من القلب، ضرباتكم أوجعت الفاسدين، وجعلتهم يفقدون صوابهم وانسانيتهم، وحاربوني بأعز ما أملك في هذه الدنيا فقد وصلت تهديداتهم إلى فلذة كبدي.. أبنائي”، مردفة بالقول إن “هذا كلّه قبل المصادقة على أسماء المرشحين، وقبل بدء السباق الانتخابي، وصل بهم الحال لتهديدي بقتل إبني إذا ما استمر ترشحي للانتخابات، وبالفعل تمت محاولة خطفه لولا لطف الله”.

وأضافت “أكتب كلماتي هذه والألم يعتصرني، لأنني كنت أريد أن أكون ممثلة لهذا الشعب المظلوم، كنت أريد أن استحصل حقوقكم من الفاسدين، ولكن ثبت لي بأن الفساد والفاسدين أقوى منّي بنفوذهم وأموال السحت الحرام وأساليبهم القذرة”.

واختتمت الصالحي بيانها بالقول “أحبتي الكرام ..أشكر وقوفكم معي وأعلن انسحابي من السباق الانتخابي، ولكم مطلق الحرية بانتخاب من ترونه مناسباً لتمثيلكم، واتمنى أن يجئ يوم نستطيع وبكل حرية أن نمارس حقنا الديمقراطي في الترشيح والانتخاب دون ضغوط وتهديدات”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات، قد أكدت مؤخراً، أن قرابة 70 حزباً وتحالفاً سياسياً وأكثر من 6 آلاف مرشح سيتنافسون على مقاعد مجالس المحافظات في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها يوم 18 من كانون الأول/ديسمبر المقبل في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى