أخبارمنوعات

13 مليون طالب بانطلاق العام الدراسي الجديد بالعراق

بغداد: زيدان الربيعي

انطلق، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 في عموم محافظات العراق بمشاركة أكثر من 13 مليون تلميذ وطالب.

وقال كريم السيد، المتحدث باسم وزارة التربية العراقية، في بيان، إن «العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، انطلق صباح اليوم، حيث توجه أكثر من 13 مليون تلميذ وطالب إلى مدارسهم».

وأضاف أن «الوزارة عملت على إنجاز المرحلة الأولى من طباعة المناهج والشروع بالمرحلة الثانية التي ستوزع تدريجياً بين المدارس».

ووجه وزير التربية العراقي د. إبراهيم نامس الجبوري رسالة إلى الطلبة والهيئات التعليمية والتدريسية كافة في العراق قال فيها: «طلبتنا الأعزاء في عموم العراق يطيب لي ونحن نستقبل عاماً دراسياً جديداً، أن أتوجه إليكم جميعاً بالتهنئة الخالصة، والكلمات الداعمة بأن يكون عامكم حافلاً بالمنجزات التربوية، عاماً يحمل لنا تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة».

وأوضح : «لقد كان العام الماضي مليئاً بالتحديات والصعاب التي استطعنا تداركها بجهودكم وعملكم المعطاء تحت إشراف حكومي انبثق ليقدم لكم الأفضل على الصعيد التربوي، جاعلاً من العلم والمعرفة أهم الاولويات بشكل يتوافق مع تطلعاته الاستراتيجية الوطنية لتحقيق رؤية الوصول إلى المراكز العليا مع مواصلة مسيرة التميز في المجالات العلمية على وفق منظومة تعليمية حديثة، تحاكي المستقبل والطموحات، لإيمانه المطلق بأنه الأساس لبناء أجيال قادرة على المنافسة وتعزيز ريادة الوطن».

وأنهى الجبوري رسالته بالقول: «نستمر معكم في مسيرة البناء لغرس القيم وتعزيز الروح الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وتسليحهم بأحدث العلوم والمعارف، فبتعاونكم استطعنا تهيئة بيئات جاذبة للتنافس والإبداع وحققنا الكثير عبر بناء المدارس وإقامة الدورات التطويرية وإحراز المراتب المتقدمة في الميادين الدولية والعربية، ومن منبرنا التربوي أدعوكم للتكاتف تحت جناح التعليم والمهنية للمحافظة على مكتسباتنا التربوية وتحقيق الارتقاء الأمثل الذي يصل إلى مستوى يفوق التوقعات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى