طب وصحة

وفقًا لمؤشر دولي .. ‎#العراق يحتل المرتبة الثالثة بين أسوأ دول العالم في الرعاية الصحية.

ونسبت المصادر الصحفية الى موقع (نومبيو) ـ الذي يعنى بالمستوى المعيشي لدول العالم ـ قوله في احدث تقرير له نشر اليوم الاثنين: “ان العراق جاء في المرتبة الثالثة بين (94) دولة مدرجة على جدول أسوأ رعاية صحية في العالم، حيث حصل على (43.46) نقطة”.

وأوضح التقرير ان فنزويلا جاءت في المرتبة الأولى بحصولها على (39.35) نقطة، تلتها بنغلاديش، ثم العراق، ثم مالطا، ثم المغرب الذي احتل المرتبة الخامسة بمؤشر( 45.8) نقطة .. مشيرًا إلى ان أفضل رعاية صحية في العالم كانت من نصيب تايوان التي احرزت (85.9) نقطة، تلتها كوريا الجنوبية، ثم اليابان، ثم فرنسا، ثم الدنمارك التي جاءت بالمرتبة الخامسة بموشر (79.2) نقطة.

نومبيو هو قاعدة بيانات عالمية من مصادر جماهيرية حول أسعار المستهلك، ومعدلات الجريمة، وجودة الرعاية الصحية، من بين إحصاءات أخرى



وفي ختام تقريره، أكد موقع (نومبيو) ان قطر احتلت المرتبة الاولى بين الدول العربية في مجال الرعاية الصحية، والمرتبة (19) عالميًا بحصولها على (73.8) نقطة، تلتها الإمارات، ثم الأردن، ثم لبنان، ثم السعودية التي جاءت في المرتبة الخامسة بحصولها على (61.2) نقطة .. لافتًا الانتباه الى ان الكثير من الدول الافريقية، إضافة الى أوكرانيا لم تدرج في الجدول لعدم وجود بيانات دقيقة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى