أخبارالبيئة والمناخ

عالم الزلازل الهولندي يحذر من “زلزال كبير” بالمنطقة بسبب الأحداث الجارية

7 نوفمبر 2023

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الثلاثاء، مع دخول الصراع والقصف العنيف في فلسطين شهره الثاني، من كم المتفجرات التي قصفتها اسرائيل على فلسطين، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، مؤكدا على، أن ذلك قد يؤدي إلى زلزال كبير بالمنطقة.

وأضاف العالم الهولندي المثير للجدل على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إنه “على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون، وبصرف النظر عن الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، فإن هذا القصف سيكون له في نهاية المطاف تأثير زلزالي كبير على المنطقة وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول البحر الميت”.

وتعليقا على ذلك التحذير، قال الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم “جامعة المنصورة” إن هناك تفجيرات صناعية تكون بقوة الزلازل وتستخدمها بعض القوى الكبري خلال الحروب وتحدث دمارا بنفس القوة التدميرية للزلازل، ويكون لها نفس تداعياتها.

وأضاف، المحمودي في تصريح صحفي تابعه NRT عربية، أن القنابل التي يتم قصف فلسطين بها لا ترقى لكي تكون بنفس قوة الزلازل أو التفجيرات الصناعية، وانما يمكن أن تسبب بعض التشوهات في التربة والقشرة الأرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى